اثر استخدام تقنیة التدریس المصغر فی اکتساب مهارة إدارة الصف فی التربیة الریاضیة
الملخص
الملخصهدف البحث للکشف عن اثر استخدام منهاج تدریبی باستخدام التدریس المصغر لاکساب طلاب التربیة الریاضیة فی جامعة الموصل مهارة ادارة الصف، وقد تکونت عینة البحث من 16 طالباً تم اختیارهم عشوائیاً، وقد قسموا الى مجموعتین تجریبیة وضابطة وبواقع (8) طلاب لکل مجموعة، وقد استخدم المنهج التجریبی سبیلا لحل مشکلة البحث، وقد افترض الباحثان وجود فروق ذات دلالة معنویة بین متوسط درجات الطلاب فی الاختیار النهائی لمجموعتی البحث فی مهارة ادارة الصف ولمصلحة المجموعة التجریبیة وقد صمم الباحثان استمارة ملاحظة لمهارة ادارة الصف لقیاس المهارة وقد تم معالجة البیانات احصائیا، وکانت ابرز النتائج فاعلیة تقنیة التدریس المصغر فی اکساب الطلاب المطبقین مهارة ادارة الصف مقارنة بالطریقة التقلیدیة.