تقییم مستوى الهیئات التدریسیة فی تفعیل الانشطة الریاضة المدرسیة من وجهة نظر مدرسی التربیة الریاضیة فی مدینة الموصل

القسم: Research Paper
منشور
Oct 1, 2021
##editor.issues.pages##
13-25

الملخص

هدف البحث إلى : -       
التعرف على مستوى الهیئات التدریسیة فی تفعیل الأنشطة الریاضیة المدرسیة من وجهة نظر مدرسی التربیة الریاضیة. تم استخدام المنهج الوصفی بطریقة المسح . وضمت عینة الدراسة ( 85 ) مدرساً من مدرسی التربیة الریاضیة فی مدیریة تربیة نینوى , وللحصول على البیانات تم تصمیم استمارة استبیان وتطبیقه بعد توافر الشروط العلمیة فیه من صدق وثبات ، وقد عولجت البیانات إحصائیا من خلال الوسط الحسابی , والانحراف المعیاری , والنسبة المئویة، ومعادلة سبیرمان براون،  ومعادلة جیتمان،  ومعامل ألفا کرونباخ.
 وقد استنتج الباحث استنتاجات عدة هی :
-        ان الهیئات التدریسیة لها مستوى تعاون ایجابی فی تفعیل النشاط الریاضی الصفی.
-        ان الهیئات التدریسیة لها مستوى تعاون فعال فی النشاط الریاضی الکشفی من خلال مشارکتهم فی اختیار وانتقاء الطلبة ودورهم فی حث وتشجیع الطلبة على الممارسة الکشفیة.
-        اظهرت الهیئات التدریسیة اهتماماً متوسطاً بالنشاط الریاضی الداخلی والخارجی فی المدارس الثانویة.
وأوصى الباحث توصیات عدة هی :
-        حث الهیئات التدریسیة على الاستمرار والمتابعة والتمسک بدورهم المتمیز فی تفعیل الانشطة الریاضیة المدرسیة کافة .
-        ایجاد آلیة علمیة وموضوعیة لتنفیذ الأنشطة الریاضیة المدرسیة , وبما یتیح مزید من الاهتمام والدعم من قبل الهیئات التدریسیة والادارات المدرسیة  .
-        اجراء دراسة مشابهة على المدارس الابتدائیة ومدارس الطالبات الابتدائیة والمتوسطة .

تنزيل هذا الملف

الإحصائيات

كيفية الاقتباس

الدلیمی ذ. (2021). تقییم مستوى الهیئات التدریسیة فی تفعیل الانشطة الریاضة المدرسیة من وجهة نظر مدرسی التربیة الریاضیة فی مدینة الموصل. (RJSS) مجلة الرافدين للعلوم الرياضية, 24(75), 13–25. https://doi.org/10.33899/rjss.2021.169798