"طريقة مقترحة لتعليم كتابة الإنشاء الوصفي لطلبة المرحلة الأولى في كلية التربية الرياضية بجامعة الموصل"

القسم: Article
منشور
Dec 1, 2009
##editor.issues.pages##
155-169

الملخص

الملخص يعرض هذا البحث الصعوبات التي تواجه طلاب المرحلة الأولى في كلية التربية الرياضية أثناء كتاباتهم للإنشاء، إذ لاحظنا أنهم لا يستطيعون التعبير في كتاباتهم لعدم قابليتهم في التعبير عن أفكارهم باللغة الانكليزية. يهدف البحث إلى تحسين قابليتهم من اجل السيطرة على المهارات الأساسية لكتابة إنشاء جيد، ولتجهيزهم بالمعلومات عن مقومات الإنشاء الجيد. افترضت الباحثتان، التداخل مع اللغة العربية هي الصفة المميزة في أداء الطلبة، حيث كانت النتائج الأولية سلبية. واستندت الإجراءات المتبعة مع هذا البحث إلى إخضاع (26 ) طالبا لكتابة إنشاء وصفي. بعد الاختبار عرّفنا الأخطاء وفق تحليل إحصائي. فأشارت النتائج إلى أن أعلى نسبة للأخطاء تمثلت في مهارات الكتابة تلتها الأخطاء في تركيب الجمل ثم الأخطاء الأسلوبية.

تنزيل هذا الملف

الإحصائيات

كيفية الاقتباس

خليل حمودي م., & حازم سعد الله ش. (2009). "طريقة مقترحة لتعليم كتابة الإنشاء الوصفي لطلبة المرحلة الأولى في كلية التربية الرياضية بجامعة الموصل". (RJSS) مجلة الرافدين للعلوم الرياضية, 15(52), 155–169. https://doi.org/10.33899/rajsport.2009.6225