تحديد درجات ومستويات معيارية لبطارية اختبار اللياقة البدنية لدى طلبة السنة الدراسية الأولى/ كلية التربية الرياضية

القسم: Article
منشور
Apr 1, 2008
##editor.issues.pages##
107-143

الملخص

الملخصهدف البحثالتعرف على اختبارات بطاريتي اللياقة البدنية ذكورا وإناثا، وثم تحديد درجات ومستويات معيارية لبطاريتي اختبار اللياقة البدنية لطلبة السنة الدراسية الأولى كلية التربية الرياضية ، جامعة صلاح الدين اشتملت عينة البحث على طلبة السنة الدراسية الأولى في كلية التربية الرياضية ، جامعة صلاح الدين ذكورا وإناثا وبلغت العينة ( 75 ) طالب و ( 45 ) طالبة للموسم الدراسي2006-2007.وتم استبعاد ستة عشر طالبا بسبب عدم حضورهم لأداء الاختبارات وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي وبعد تحليل النتائج توصل الباحث الى ما يأتي:-- تم تحديد درجات ومستويات ومعيارية لبطاريتي اختبار اللياقة البدنية طلاب وطالبات - حققت عينة الذكور في اغلب الاختبارات نسباً عالية في المستوى المعياري (متوسط) ثم المستوى المعياري (جيد ) وثم المستوى المعياري مقبول وبالمرتبة الأخيرة المستوى المعياري ضعيف - حققت عينة الإناث في اغلب الاختبارات نسباً عالية في المستوى المعياري (متوسط) ثم المستوى المعياري (جيد ) وثم المستوى المعياري مقبول وبالمرتبة الأخيرة المستوى المعياري ضعيف- لم تحقق العينة اي نسبة في المستوى المعياري (جيد جداً).وأوصى الباحث بما ياتي:-- اعتماد الدرجات والمستويات المعيارية لتقويم مستوى اللياقة البدنية للطلاب .- اشعار الطلاب بالدرجات والمستويات المعيارية لكل واحد منهم للتعرف على مستواه الحقيقي والعمل على تطوير مستواه وتحسين الانجاز.

تنزيل هذا الملف

الإحصائيات

كيفية الاقتباس

عبد الاحد أوغسطين ث. (2008). تحديد درجات ومستويات معيارية لبطارية اختبار اللياقة البدنية لدى طلبة السنة الدراسية الأولى/ كلية التربية الرياضية. (RJSS) مجلة الرافدين للعلوم الرياضية, 14(47), 107–143. https://doi.org/10.33899/rajsport.2008.6180